“نقابة الصحفيين” والكلية “يفتتحان دورات تدريبية لطلبةِ الإعلام

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

افتتحَ قسمي الإعلام والفنون التطبيقية والتعليم المستمر بالتعاونِ مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين دورات تدريبة لطلبةِ قسم الإعلام بالكلية، بحضورِ د. هيثم خليل عايش – عميد الكلية، ود. خالد أبو قوطة – رئيس قسم الإعلام والفنون التطبيقية، ود. مراد أبو منسي – رئيس قسم التعليم المستمر، ود. تحسين الأسطل – نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين، ود. عاهد فروانة – عضو الأمانة العامة للنقابة، وأ. علا كساب – رئيس لجنة التدريب وعضو الأمانة العامة للنقابة، وأ. لؤي الغول – مدير نقابة الصحفيين، وأ. فيصل مغاري – نائب رئيس لجنة التدريب، وأ. رجائي الشطلي – منسق عام لجنة التدريب بالنقابة، وعدد من إعلاميي الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وعدد من محاضري قسم الإعلام بالكلية، وطلبة القسم.

 

بدورهِ رحبَ د. عايش بالنقابةِ معبرًا عن سعادتهِ بالشراكة مع النقابة والتي تؤسس عمليًا لجسرِ الهوة بينَ الجانبين النظري والعملي لطلبةِ الإعلام، موضحًا أن الكلية تحرص على توفير المقدرات اللازمة للطلبةِ كي يكونوا أكثر كفاءة في الجانب العملي التطبيقي، مؤكدًا أن الشراكة مع نقابةِ الصحفيين بهدف تدريب الطلبة سَتُفضي بكلِ تأكيدٍ لرفدِ الطلبة بالمهاراتِ والقدراتِ اللازمة لجعل الخريجين ينافسون في سوق العمل محليًا وعالميًا ليُشكلوا منارة للكلية في ميادين عملهم.

 

واستعرضَ د. عايش مشاريع تقوم بها الكلية، وأخرى ستنفذ في بداية عام 2023، وشراكات الكلية مع مؤسسات دولية، ومحلية موضحًا أن الشراكة مع نقابة الصحفيين إضافة مميزة تُضاف لسلسلة شراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي، مقدمًا شكره للنقابة لاهتمامها بتدريب الطلبة.

 

وأشارَ د. أبو قوطة لحرصِ قسم الإعلام على تعزيز الجانب العملي التطبيقي لطلبتهِ والذي يبدو جليًا في الخطط الدراسية التي يُشكل فيها الجانب العملي نسبة كبيرة مقارنة بالجانب النظري، مؤكدًا أن توريد الاستديو التلفزيوني مؤخرًا بقيمة 250 ألف يورو سيكون له الأثر الواضح في تدريب الطلبة، موضحًا أن القسم بصدد إطلاق قناة للكلية عبرَ شبكة الإنترنت، مشيرًا إلى أن الشراكة مع نقابة الصحفيين ستمتد لتدريب الطلبة أيضًا على التعامل الجيد مع الأجهزة الحديثة باستديوهات الكلية.

 

من جانبهِ أكدَ د. الأسطل أن للنقابة هدفًا واضحًا ومحددًا ، وهوَ خلق حالة من التكامل بين النقابة والمؤسسات الأكاديمية والمؤسسات الإعلامية لاسيما في ظل تزايد عدد خريجي كليات الإعلام، موضحًا أن المشكلة الأولى لدى طلبة الإعلام هي ضعف قدرتهم في الاندماج بسوق العمل، وعدم معرفتهم بمؤسسات العمل الإعلامي، وبالتالي ستسعى النقابة لإلحاقهم بسوق العمل بالطريقة السليمة، وتوفير سبل الصمود لهم في ظل التطور الكبير الحاصل في عالم الإعلام والاتصال، مشيدًا بدور الكلية المهم في المجتمع، لاسيما أن معظم الإعلاميين هم خريجي كلية فلسطين التقنية.

 

من جهتها أشارت أ. كساب لسعي لجنة التدريب بالنقابةِ لصقل مهارات الطلبة بأقسام الإعلام بالكليات والجامعات، موضحةً أنه تم تنفيذ عشرات الدورات بالجامعات آخرها اليوم افتتاح دورات تدريبية بالكلية، الأولى إعداد البرامج الإذاعية والتلفزيونية، والثانية فنون العمل الإذاعي، وحثت أ. كساب الطلبة على المواظبة في حضور اللقاءات التدريبية.

 

وعبرَ د. أبو منسي عن أهمية هذه الشراكة كونها تمتدُ مستقبلًا لتدريب طلبة الدبلوم المهني باختصاصِ التصوير والمونتاج التلفزيوني، مستعرضًا برامج الدبلوم المهني التي يُقدمها قسم التعليم المستمر للطلبةِ دونَ شهادة الثانوية العامة.

 

واصطحبَ قسم الإعلام نقابة الصحفيين في جولةٍ تفقدية لإستديوهاتِ قسم الإعلام.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً