على شرف الثامن من آذار .. نقابة الصحافيين الفلسطينيين – لجنة المرأة والنوع الإجتماعي وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تنظمان دورة الإسعافات الأولية المتقدمة للصحافيات في المحافظات الجنوبية

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

افتتحت نقابة الصحافيين الفلسطينيين – لجنة المرأة والنوع الإجتماعي،بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني “دورة الإسعافات الأولية للصحافيات في المحافظات الجنوبية”، يقدمها المسعف القدير “محمد الهسي” وتستمر لمدة 5 أيام تدريبية للصحافيات في محافظتي خانيونس ورفح كمرحلة أولى ، بقاعة كلية تنمية القدرات التابعه لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخانيونس بينما المرحلة الثانية ستبدأ الأسبوع المقبل في محافظة غزة والمحافظات الشمالية بمقر المعية في مدينة غزة.

 

وافتتحت الدورة بحضور د.تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين و أ. أمل طومان مسؤولة لجنة المرأة والنوع الاجتماعي بالنقابة.

 

في كلمة لها رحبت طومان بالمشاركات معلنة ان هذه الدورة تعتبر باكورة الفعاليات التي تنظمها لجنة المرأة لشهر مارس حيث ستنظم اللجنة عده فعاليات لهذا الشهر الذي يتخلله يوم المرأة العالمي الثامن من آذار ويوم الأم ٢١من مارس مؤكدة أن النقابة ستسمر من خلال لجنة المرأة في تقديم الخدمات على صعيد التوعية والتدريب والتطوير للصحافيات على مستوى الوطن .

 

ونقلت طومان تحيات نقيب الصحافيين أ.ناصر أبو بكر وأعضاء الأمانه العامة والمجلس الإداري ،موجهة جزيل الشكر والعرفان لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ممثلة برئيسها د،.يونس الخطيب ، وللمهندس مجدي درويش المدير المالي والإداري لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في المحافظات الجنوبية للجهود التي بذلت في التنظيم لهذه الدورة القيمة في الإسعافات الأولية التي تهدف إلى شرح أسس الاسعاف للصحافيات وآليات وطرق التعامل في حالة حدوث أي طارئ.

 

ومن جانب أخر أكد د.تحسين خلال كلمة له في افتتاح الدورة على السعي الدائم من قبل نقابة الصحافيين في تقديم دورات ومحاضرات للارتقاء بمستوى الصحافيات على الصعيد المهني والعلمي ،مبيناَ أهمية مثل هذه الدورات والتي تسعى لنشر الوعي الثقافي والصحي لهم وكيفية ارشادهم حول آلية التصرف في أوقات الخطر.

 

وتهدف الدورة التدريبية إلى رفع الثقة في التعامل مع مختلف الحالات، كتقديم الإسعافات لحالات الحروق والكسور والنزيف وضيق التنفس والسكتة القلبية والكثير من الإصابات المفاجئة، مما يرفع من كفاءة المسعف ويمنح دعماً نفسياً ومعنوياً أيضاً للمصاب.

 

وتتضمن الدورة التدريبية عده موضوعات منها:- ” تعريف الاسعافات – وتعريف المسعف وصفاته والتعرف على ما تحتويه شنطة الإسعافات – العلامات الحيويه ومعدلها الطبيعي لجميع الفئات – إسعاف الجروح والحروق- التعامل مع الكسور بأنواعها-النزيف الداخلي والخارجي-الإغماء -التشنج-أنعاش القلب والرئتين”.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً