ذكرى رحيل العقيد المتقاعد سامي عرفات إسماعيل النونو (أبو ماجد) (1943م – 2010م)

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 7/7/2023م

المناضل / سامي عرفات إسماعيل النونو من مواليد مدينه غزه بتاريخ 23/7/1943م انهى دراسته الأساسية والإعدادية، التحق بجيش التحرير الفلسطيني (قوات عين جالوت) عام 1965م، شارك في حرب حزيران عام 1967م دفاعاً عن القطاع خلال احتلاله من قبل الجيش الإسرائيلي.

سافر بعد ذلك إلى القاهرة والتحق بقوات عين جالوت.

التحق بصفوف حركه فتح في بداية سبعينيات القرن الماضي حيث حضر إلى لبنان وخدم في جهاز الأمن والمعلومات.

عين مندوباً لحركه فتح في مطار بيروت الدولي وكان خادماً للجميع ويستقبل الوفود التي تحضر إلى قيادة الحركة وتأمين استقبالهم وعودتهم وكانت له علاقات متشعبه لخدمه أبناء الحركة.

بعد الخروج من بيروت عام 1982م إثر اجتياح إسرائيل للبنان غادر بيروت إلى سوريا ومن ثم إلى مصر حيث استقر فيها وعمل في مكتب حركه فتح بالقاهرة.

مع عوده قوات الأمن الوطني الفلسطيني إلى ارض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد إلى قطاع غزه وخدم في جهاز المخابرات العامة بغزة حيث تسلم ملف إدارة المراسلات بين جهاز المخابرات العامة والرئاسة الفلسطينية.

اتسم المناضل / أبو ماجد بخفه الدم وجمال الروح والابتسامة التي لا تفارق محياه وكانت له شبكه علاقات ومعاملات كبيرة مع الجميع.

تقاعد برتبه العقيد عام 2006م.

تزوج في لبنان وله من الأبناء 6 من الذكور.

أنتقل إلى رحمه الله تعالى بتاريخ 7/7/2010م وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر وشيع إلى مأواه الأخير.

رحم الله العقيد المتقاعد / سامي عرفات إسماعيل النونو (أبو ماجد) واسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العقيد المتقاعد / سامي عرفات النونو (أبو ماجد) أحد كوادر جهاز المخابرات العامة والذي انتقل إلى رحمه الله تعالى بتاريخ 7/7/2010م وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً