قداسة_الأرض_ميراث_الأجيال

 

 

#قداسة_الأرض_ميراث_الأجيال..

بقلم : علي طعيمة

فلسطين السبت2021_5_22 العاصفة الإخبارية

تحت قُبة الصخرة ، وهناك في باحات المسجد الأقصى المبارك ، أُناسٌ عاهدوا الله ورسولهُ أن تبقى قدس الأقداس قِبلة الأحرار في كل بِقاع الأرض.
فلسطين التي حيرت العرب والعجم بصمودها وصبرها وقوة بأسها ، فلسطين التي رسمت الخطوط الحمراء على بقعةٍ ربما تكون صغيرةٌ في حجمها إلا أنها كبيرة ُ في قلوب وعقول كل شبلٍ وزهرةٍ تعيشُ داخل الأرض المباركة .
هي ليست دروسٌ ولا إشاراتٌ تعلمها الفلسطيني في مدارس العهد القديم إلا أنهُ جنينٌ ولد على أرضٍ شكلت عمليةُ أسلوبٍ كيف للحق أن يولدُ مع كل صرخةِ طفلٍ تنبتُ في عُقولِهم الله أكبر للحق مُنتصِرٌ .

إن القدسُ في عصرِها الجديد حطمت كل نظريات المؤامرة على صخرة تاريخ قضيتنا الطاهرة، وقفزت عن كل الذين أرادوا لهذه القضية أن تبقى شيئاً من الذاكرة أو النسيان .

نعم هي القدسُ التي عبرت عن نفسِها بحصِارها وجُرحها الذي لم يلتئم منذ عشرات السنين ، هي القدس التي برهنت للعالم أجمع ، بأن الفلسطيني صاحبُ حقٍ ثابت لا يقبل التنازل ولايمكن له النسيان ..

هي إنتفاضةُ إنسانٍ فلسطيني لا يهدأ،،
فإنسان الأرض يتغير ويتبدل بفعل عوامل الحداثةِ والفكر ، يتقدم ويتطور، يسافر عبر الزمن، ويصل القمر والسحاب ،ويبقى الإنسان الفلسطيني بطبيعتهِ عبر العصور ، محافظاً على شريان الدمِ الذي ينبضُ بأرضِ القدسِ التي توحد ولا تفرق ، بجبال القدس الشامخة في وجه الطغاه ..لايفارقهُ صموده.

هي رسالةٌ إلى العالم أجمع ،سيبقى الفلسطيني في أرضهِ يزرع الثبات والقرار والعناد والقتال والنضال والإصرار👈حتى يكتبُ بدمهِ وثيقة الحرية والإستقلال ..

#عاشت_فلسطين_التاريخية..

#عاشت_القدس_العاصمة..

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً