الرئيس عباس يكشف عن الملفات التي سيناقشها مع نظيره الروسي خلال زيارته موسكو

 

رام الله _ شبكة فتح العاصفة الإخبارية :-

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه سيزور العاصمة الروسية موسكو، يو 23 نوفمبر الجاري، لافتا إلى انه سيلتقي بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، وسيناقش معه العديد من الملفات على رأسها سبل إحياء العملية السياسية، كون ان روسيا تؤمن بحل الدولتين القائم على الشرعية الدولية.

 

وأشار الرئيس عباس، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”، إلى أن هذه الزيارة تأتي بصفة أن روسيا أحد أطراف اللجنة الرباعية الدولية والعضو الدائم في مجلس الأمن الدولي، ولها علاقات مميزة مع جميع الأطراف الإقليمية، وأيضا لتأثيرها الكبير على الجميع في منطقتنا”.

 

وأعرب الرئيس عباس عن رغبته بعقد مؤتمر دولي للسلام تحت رعاية اللجنة الرباعية الدولية وفق قرارات الشرعية الدولية، مبدياً ثقته من الدعم الروسي للجهود الفلسطينية في هذا الاطار.

 

وفي السياق ذاته، أكد الرئيس عباس، أنه سيضع الجانب الروسي في صورة آخر تطورات العلاقة الفلسطينية- الإسرائيلية، وكيفية إيجاد حل سياسي يستند لقرارات الشرعية الدولية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن هذه الزيارة ستتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المميزة وأواصر الصداقة التاريخية بين الشعبين والقيادتين الفلسطينية والروسية، فضلا عن العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً