الاستخبارات العسكرية وقوات الامن الوطني ينظمان محاضرة توعية حول الجرائم الإلكترونية لقوات الامن الوطني في قيادة منطقة جنين

جنين/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

بتوجيهات قائد منطقة جنين العميد ركن مهندس محمد الاعرج وبالتعاون والتنسيق من قبل العلاقات العامة في قوات الامن الوطني مع الاستخبارات العسكرية في ظل تزايد مخاطر الجرائم الالكترونية، واستكمالاً لبرنامج التوعية لضباط الامن الوطني في كافة المحافظات الفلسطينية والذي اطلقته الاستخبارات العسكرية بهدف زيادة الوعي الامني لدى ضباط المؤسسة الامنية.
حيث تم تنظيم محاضرة لمنتسبي قوات الامن الوطني في قيادة منطقة جنين محاضرة توعوية من قبل الاستخبارات العسكرية حول الجرائم الالكترونية والمخاطر التي قد يتعرض لها ضباط الامن خلال التعامل مع المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات.
بدوره المقدم فايز الشيخ ابراهيم مدير العلاقات العامة في قوات الامن الوطني رحب بالمشاركين وبالضيوف الضباط وشكر جهاز الاستخبارات العسكرية على ما يقدموه من نصائح مفيدة للجميع حول الجرائم الالكترونية والتي تزيد من مخاطر على السلم الاهلي .
مع العلم ان اللقاء تحدث خلاله العقيد بشار حشايكة نائب مدير العلاقات العامة والاعلام في جهاز الاستخبارات بنبذة تعريفية عن جهاز الاستخبارات العسكرية وتوضيح المهام المنوطة به مؤكداً على خطر مواقع التواصل الاجتماعي وما توفره من أرضية خصبة للمغرضين والمتربصين هنا وهناك لخلق الفوضى والارباك بين صفوف المواطنين.
كما استكمل النقيب محمد اسعد من وحدة الجرائم الالكترونية في الاستخبارات العسكرية الحديث عن موضوع الجرائم الإلكترونية وكيفية التعامل والتصدي لها والتحذير من مخاطرها موضحاً المخاطر المتعلقة بتطبيقات الهواتف و كيفيه تأمينها بالإضافة الى توضيح مفهوم الابتزاز الالكتروني الامني.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً