الجدران العنصريه والبوابات الدوارة والعقول المدارة.بقلم: العميد فضل الحمدوني 

الجدران العنصريه والبوابات الدوارة والعقول المدارة.

بيروت: 2/5/2022 شبكة فتح العاصفة الإخبارية:-

بقلم: العميد فضل الحمدوني 

كل عيد وفلسطين وأهلها واحبتها بخير

جدار الفصل العنصري الذي بناه العدو يمتد مئات الكيلو مترات داخل الوطن ويلتهم اراضي الشعب الفلسطيني و يتلوى كالحية الرقطاء ويفصل الأخ عن أخيه هو أسوأ فعل ارتكبه الصهاينه منذ احتلالهم لفلسطين ومجرد فكرة بناء جدار وفي أي بلد من البلدان وتحت اي حجة امر بغيض ومكروه من كل إنسان لديه شعور انساني.

البوابات الدوارة وإغلاق مداخل القدس والمسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي في الخليل مثال صارخ للعنصرية والبربريه التى تمارسها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في بلادنا.

فكرة التقسيم الزماني والمكاني للأماكن المقدسة في القدس والخليل والذي حاول الصهاينة فرضه اسقطه الدم الفلسطيني والمقاومة الشعبيه الفلسطينيه حيث هب الشعب الفلسطيني عن بكرة ابيه للدفاع عن مقدساته وارضه ولا احد ينكر تجلي الوحدة الوطنيه الفلسطينيه في هذه المعركة كما أن لا أحد ينكر دور الرئيس الفلسطيني الأخ أبو مازن وحركة فتح ومتف لإدارة هذه المعركة البطوليه بشجاعة وحكمة وتوفير مستلزمات الصمود لشعبنا وأثبت الشعب الفلسطيني بالرغم من كل شي ان أحدا كائنا من كان ان يقسم الشعب الفلسطيني وما عمليات الفداء التي مارسها ابطالنا وبالسلاح احيانا الا حق مشروع ومبارك من كل فلسطيني.

خلاصة القول ان لا العدو الصهيوني او غيره يستطيع فرض قسمة وانقسام للشعب الفلسطيني ومهما كانت الظروف والادعاء من أصحاب النفوس المريضه.

ما يفعله العدو من قمع وبناء جدران وبواسطة القوة الهمجيه فأنني كفلسطيني اقول وببساطة انه عدو وبيننا صراع على كل شيئ.

ولكن ان تنتقل البوابات والجدران إلى مخيمات اللجوء وكما يحدث الان في مخيم برج الشمالي فإنه امر مستهجن ومعيب ولا يمكن تبريره . على كل حال الفكرة سقطت منذ بدأوا بتركيب البوابة على مدخل مقبرة المخيم .

ونحن كنا نود ان لا تطرح هذه الفكرة لأنها مخالفة لاخلاق وعادات شعبنا وثانيا مخالفة للقانون والعرف.

نستطيع القول اننا في المخيمات أخوة ومع شعبنا اللبناني احبة وخلان ولا احد يستطيع تفريق العائلة الواحدة كما أن الانقسام البغيض بين غزة وبقية فلسطين سيسقط هو ومن يريد الاستمرار فيه.

الشعب الفلسطيني يحب الحرية وشعب يرضى باحترام الاخر ولكنه غير قابل ولا راض عن الانقساميين .

ان سياسة البوابات الدوارة والعقول المدارة سيسقطها شعبنا

البطل والنصر آت

ان فكرة بناء الجدران. والبوبات فكرة صهيونه من يقتبسها يقع في الهاوية وسياسة فرق تسد فكرة استعماريه وسلاح يستخدمه الصهاينه فلنرفض استمرار الانقسام.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً