المفوض السياسي العام اللواء دويكات في زيارة إلى الجزائر الشقيق

الجزائر/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

وصل المفوض السياسي العام والناطق باسم الأجهزة الأمنية اللواء طلال دويكات والوفد المرافق له إلى جمهورية الجزائر الشقيقه في زيارة عمل تمتد لسبعة أيام.
كان باستقبال سيادة اللواء وفد رفيع المستوى من الإدارة العامة للاتصال والإعلام في الجيش الوطني الشعبي الجزائري ممثلا عن وزارة الدفاع الجزائرية وسعادة السفير فايز أبو عيطة سفير دولة فلسطين في الجزائر والعقيد ركن عازم ياسين الملحق العسكري الفلسطيني والعميد رائد عدنان الملحق الأمني في السفارة.
وجرى استقبال رسمي لسيادة اللواء في صالة كبار الضباط وتم بعدها مرافقة السيد اللواء والوفد المرافق له الى مقر اقامتهم بموكب يعبر عن كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

في السياق زار سيادة اللواء طلال دويكات المفوض السياسي العام والناطق باسم المؤسسة الأمنية والوفد المرافق له مقر المتحف العسكري للجيش الوطني العربي، وكان باستقبالهم سيادة اللواء مبروك سابع.

أكد سيادة اللواء مبروك سابع مدير إدارة الاتصال والإعلام في الجيش الوطني الشعبي عن عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والجزائري وقدم عرض تفصيلي عن عمل الإدارة العامة للاعلام والاتصال ومديريات وأقسام الإدارة.

من جهته تحدث سيادة اللواء طلال دويكات المفوض عن الانجازات الكبيرة والتضحيات العظيمة التى قدمها الشعب الجزائري من أجل نيل حريته واستقلاله، وعلى عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والجزائري وثمن عاليا ما تقدمه وقدمته الجزائر لفلسطين على كافه الصعد سواء بالدعم الاقتصادي أو السياسي.

كما قدم المفوض السياسي العام عرضا شرح فيه عمل هيئة التوجيه السياسي والوطني والدور المنوط بها وركز على التشابه الكبير ما بين أقسام وإدارات العمل في إدارة الاعلام والاتصال الجزائرية وبين إدارات وأقسام هيئة التوجيه السياسي والوطني.
وأبدى سيادته استعداده لفتح أفق التعاون المشترك سواء عبر ارسال محاضرين من الهئية لاعطاء محاضرات حول القضية الفلسطينية أو عبر الاتفاق مع الإدارة العامة للاعلام والاتصال لمساعدة الهيئة في إثراء خبرات كادر التوجيه السياسي.

وفي المقابل رحب السيد اللواء مبروك سابع بهذا الطرح مؤكدا على أن الشعب الجزائري قيادة وشعبا وجيشا يعتبرون قضية فلسطين قضيتهم.
كما اطلع المفوض السياسي العام على عمل الاقسام المختلفة للمتحف، وسمع شرحا تفصيليا عن محتوياته وفي نهاية اللقاء تبادل مدير المتحف العسكري للجيش الوطني والمفوض السياسي العام الهدايا التذكارية.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً