مؤسسات تسلم الصليب الأحمر في بيت لحم مذكرة لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى

29 يونيو 2021

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

سلمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، وجمعية الأسرى والمحررين، والقوى الوطنية في بيت لحم مذكرة للصليب الأحمر، لمطالبته بالقيام بدوره الحقيقي لوضع حد لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى، والعمل على إعادة زيارة الأهالي لأبنائهم الأسرى.

وطالب المشاركون في المذكرة التي جرى تسليمها عقب وقفة إسنادية نظمت اليوم الثلاثاء، للأسير المضرب عن الطعام الغضنفر أبو عطوان منذ 56 يوما، بضرورة الإسراع بالإفراج عنه وعن الأسير الناشط الميداني سعد نواورة.

وقال أمين سر حركة فتح اقليم بيت لحم محمد المصري، إن معركة الغضنفر الفردية والتي يقف الى جانبه شعب بأكمله، هي صوت عالٍ اخترق جدار الاعتقال الإداري.

بدوره قال خال الأسير منقذ أبو عطوان أن الوضع الصحي للغضنفر سيئ وفي تدهور متسارع، وهو يرفض تناول المحاليل ولن يفك إضرابه إلا بإعلان حريته او نقله إلى مستشفى فلسطيني، فهو لا يثق بالأطباء الاسرائيليين.

وأشار أن الغضنفر يرفض الحلول التي طرحتها إدارة سجون الاحتلال والمتمثلة بأن يكمل مدة اعتقاله الاداري حتى مطلع تشرين الاول/اكتوبر المقبل ويتم تمديده شهرين.

وأعرب عن تخوفه من إقدام إدارة مستشفى “كابلان” الإسرائيلي حيث يقبع الغضنفر، بتغذيته قسريا، مؤكدا أن العائلة تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة ابنها، “نحن لا نبحث عن شهداء جدد بل نبحث عن أحرار جدد”.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً