وقفة في طولكرم دعما للأسيرين أبو عطوان وحريبات

29 يونيو 2021
فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

ناشد ذوو الأسرى والمتضامنون معهم من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل الوطني في طولكرم، المؤسسات الحقوقية والإنسانية العالمية والصليب الأحمر بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير المريض إياد حريبات، والأسير المضرب عن الطعام الغضنفر أبو عطوان.

جاء ذلك خلال وقفة نظمت أمام مقر الصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، دعما للأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة المرضى والمضربين عن الطعام، وفي مقدمتهم الأسيران أبو عطوان المضرب منذ (56 يوما) رفضا لاعتقاله الإداري، وحريبات الذي دخل حالة موت سريري في مستشفى “سوروكا” الإسرائيلي.

وقال مدير نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر، “نرفع صوت الأسرى عاليا لإنقاذ حياتهم، والإفراج عن المرضى منهم، خاصة الأسير أبو عطوان الموجود في مستشفى كابلان الإسرائيلي، بوضع صحي خطير، والأسير إياد حريبات الذي يعيش على أجهزة التنفس الاصطناعي، وهو في حالة الخطورة الشديدة، وجمال الطويل المضرب لليوم 27 احتجاجا على اعتقال ابنته الإداري الإعلامية بشرى الطويل”.

وطالب الصليب الأحمر بإعادة تفعيل ملف الزيارات لذوي الأسرى الذين ينتابهم القلق الشديد على حياة أبنائهم خاصة المرضى، في ظل انعدام التواصل معهم منذ عام وأربعة أشهر، وفرض الاحتلال لإجراءات مشددة على الزيارات.

وأوضح أن أهالي الأسرى تلقوا الطعومات، وبالتالي ليس هناك أي مبرر لمنع الزيارات، مشيرا إلى أن هذا الإجراء مخالف للقانون الدولي الإنساني والمعاهدات الدولية وحقوق الإنسان الذي ينص على تواصل الأهالي مع أبنائهم الأسرى في كل الظروف.

وحذر شقيق الأسير إياد حريبات من خطورة الوضع الصحي لشقيقه، الذي يرقد منذ 8 أيام في مستشفى “سوروكا” وسط إهمال طبي متعمد، موضحا أن إياد يعاني من المرض منذ عام 2014، ويرجع إلى ظهور كيس شعر في جسمه، ونتيجة الإهمال الطبي من سلطات الاحتلال، تحول إلى بكتيريا انتشرت على شكل سرطان وضربت جميع أجزاء جسمه وأصابت 70% من رئتيه.

وأضاف، “تمكنت العائلة من زيارة إياد قبل يومين بالمستشفى، إلا أنه لم يرنا كونه في حالة موت سريري، ومحاط بأجهزة تنفس اصطناعي، ولا يتحرك”.

وطالب حريبات المؤسسات الدولية والحقوقية والمعنية بحقوق الإنسان وكل الأحرار في العالم التدخل العاجل والفوري للإفراج عنه، ليتسنى لذويه رؤيته.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً