بالفيديو .. عزمي الشيوخي : الاحتلال يحرق المزروعات والشجر والحجر وكل شيء ويهجر اهلنا ويصادر الاراضي وقمع مسيرة يطا الاسبوعيه واعتقل مواطن واصاب بقنابل الغاز السام عشرات المشاركين بالاختناق

1 أكتوبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية
قمع جيش الاحتلال ظهر اليوم السبت مسيره مسافر يطا الاسبوعيه بقنابل الصوت والغاز وهتفت المشاركون الشعارات والاهازيج الوطنية ورفعوا الاعلام الفلسطينية .
وامطر جيش الاحتلال المسيرة بقنابل الصوت والغاز المدمع والسام واصيب العشرات من المشاركون بالاختناق وتم علاجهم ميدانيا .

وقال امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية القيادي في حركة فتح ان الاحتلال يقوم بحرق المزروعات والشجر والحجر وكل شيء ويهجر اهلنا ويصادر الاراضي في مسافر يطا وباديتها وقام جيش الاحتلالة بقمع مسيرة يطا الاسبوعيه واعتقل مواطن واصاب بقنابل الغاز السام عشرات المشاركين بالاختناق .
وفي نفس السياق ذكر نائب امين سر اقليم حركة فتح في يطا وضواحيها ان جيش الاحتلال قام باعتقال المواطن سعيد اسماعيل عليان عوض بتهمة التواجد في ارضه في خلة الضبع بالتزامن مع قمع الفعالية في تلك المنطقة.

وذكر مصدر مطلع ان اقليم حركة فتح في يطا وضواحيها قد كان على راس المسيرة ممثلا بنائب امين سر حركة فتح في يطا الدكتور محمد ابو زهره ومسؤول ملف المقاومه الشعبيه بالاقليم راتب الجبور وامين عام اللجان الشعبيه الفلسطينية القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي ورئبس مجلس قروي التوانه الاخ محمد ربحي ربعي وعشرات المتضامنين الاجانب والاسرائيليين من الاحزاب اليسارية وحركة السلام الان الاسرائيلية .

واوضح القيادي عزمي الشيوخي ان المسيرة الشعبية الاسبوعية قد انطلقت من خلة الضبع ظهر اليوم السبت بهدف مقاومة الجدار والاستيطان في مسافر يطا والبادية شرق يطا جنوب الخليل .

وقال مسؤول ملف مقاومة الجدار والاستيطان في اقليم حركة فتح في يطا وضواحيها عضو الاقليم راتب الجبور، في تصريحات صحفية، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز خلال قمع المسيرة الاسبوعية اليوم في مسافر يطا، ما أوقع حالات اختناق في صفوف عسشرات المشاركين .

وأوضح الجبور أن المسيرة الشعبية السلمية انطلقت بمشاركة العشرات من النشطاء والمتضامنين الاسرائيليين والأجانب ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورددوا الشعارات والاهازيج الشعبية الوطنية الرافضة للاحتلال، قبل أن تتعرض الفعالية للقمع.

وفي نفس السياق ذكر مصدر مطلع ان مستوطنون أضرموا النيران في الأراضي الزراعية التابعة لأهالي قرية التوانة القريبة على خط التماس مع المستوطنة المسماة ماعون جنوب الخليل في مسافر يطا ظهر اليوم السبت بالتزامن مع انطلاق المسيرة .

وقال امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية القيادي في حركة فتح عزمي الشيوخي على هامش مشاركته في المسيرة ان المستوطنون يقومون بسرقة او احراق المحاصيل الزراعية والاشجار وخصوصا الزيتون في فترة الحصاد للضغط على الأهالي لتهجيرهم قصريا من أراضيهم والاستيلاء عليها وتفريغها من محتوها السكاني العربي ومصادرتها .

واضاف الشيوخي ان قوات الاحتلال وعصابات قطعان المستوطنين قد رفعوا من وتيرة جرائمهم وممارساتها القمعية في مسافر يطا والبادية جنوب الخليل برفع وتيرة عمليات الهدم، ووقف البناء، والاعتداء على المواطنين وعلى المزروعات والاشجار والرعيان ومنع المواطنين ورعاة الأغنام من الوصول إلى أراضيهم؛ بهدف الاستيلاء على المزيد من الأراضي لمصادرتها لصالح التوسع الاستيطان .

واكد الشيوخي بان مسافر يطا وجميع الاراضي المحتلة عام 67 هي اراضي فلسطينية عربية اسلامية وان هذه الاراضي هي اراضي دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها الابدية القدس الابية وان شعبنا لن يرحل وسيبقى صامد مرابط ومنزرع في ارضه وعلى الاحتلال الانسحاب الكامل من اراضي دولتنا الفلسطينية ومن قدسنا بالكامل وانهاء احتلاله واستيطانه لاراضي دولتنا المحتلة في الرابع من حزيرات عام 67 وعودة اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية وخصوصا القرار 181 والقرار 194 .

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً