اشتية: شعبنا يواجه حرباً شاملة وما يحدث على الأرض هو إرهاب دولة

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الاثنين 10 أكتوبر 2022، أن الشعب الفلسطيني يواجه حربا شاملة، وعدوانا دمويا لم يتوقف لحظة واحدة، يتبادل خلاله جنود الاحتلال والمستوطنين الأدوار في ارتكاب الجرائم ضد شعبنا.

وأضاف اشتية في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء الفلسطيني، أنه “يجب تجريم اعتداءات الاحتلال ومساءلة إسرائيل على جرائمها، ووضع عصابات المستوطنين على قوائم الإرهاب”.

وشدد على أن “ما يحدث على الأرض هو إرهاب دولة منظّم تتحمل حكومة الاحتلال وحدها مسؤوليته”.

وقال اشتية “نقف مع أسرانا المضربين عن الطعام وندعو لأوسع تضامن معهم ليكون تضامن شعبي ورسمي، ودولي”.

وتابع “بمناسبة انطلاق موسم قطاف الزيتون خلال الأيام القليلة القادمة، أوجه باسم مجلس الوزراء التحية للمزارعين الثابتين الصامدين على أرضهم في وجه اعتداءات المستوطنين المتواصلة في كل موسم”

ودعا اشتية “طلبة الجامعات وموظفي الدولة والشباب في مختلف الأطر إلى إحياء روح التطوع ومساعدة العائلات في قطاف الزيتون، لا سيما في المناطق المحاذية للمستعمرات المقامة على أراضينا، واستثمار وقتهم في هذه الأيام التي طالما ما احتفى فيها أهلنا وأجدادنا بالعونة ومساعدة بعضهم البعض”.

وأشار إلى ان مجلس الوزراء يناقش اليوم منهجية جديدة للتخطيط المستقبلي لفلسطين للأعوام القادمة، ومشاريع في البنية التحتية من مدارس، ومرافق صحية، ومياه وغيره، ومنح للطلبة المتفوقين، وسد الاحتياجات البشرية في الوزارات بآليات جديده، كما يستمع المجلس إلى تقارير أمنية وسياسية.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً