فتح: حان الوقت لإنهاء الإنقسام ومواجهة الاحتلال موحدين

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

أكد الناطق باسم حركة فتح، منذر الحايك، على الدور الكبير التي تبذله القيادة الجزائرية في استضافة حوار المصالحة الوطنية وثمن على حضور الرئيس واهتمامه في إنجاز المصالحة الفلسطينية.

وصرح الحايك في حواره الخاص مع الخامسة للأنباء بأن حركة فتح ستدعم الاتفاق وستكون دوماً داعمة لكل الخطوات المتفق عليها والبدء فورا بتنفيذها خاصة في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، مضيفا أن حركة حماس عليها أن تنظر للمصلحة العامة في تمكين الحكومة الجديدة بالقيام بواجبها في توحيد المؤسسات وحل القضايا والملفات الحياتية.

وبيّن الحايك أن حركة فتح تؤكد حرصها على التوصل لإتفاق واضح ينهي الانقسام من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية توحد شطري الوطن ومؤسسات السلطة الوطنية وصولا الى انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشرط أن يتوفر ذلك في المدينة المقدسة.

وأشار الحايك إلى أن العواقب التي تقف في كل مرة في وجه إتمام المصالحة هي التدخلات الخارجية الإقليمية والدولية والاحتلال يرغب وبشدة أن يستمر الانقسام، للقضاء على المشروع الوطني المتمثل بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ودعى الحايك في حديثه الجميع إلى تغليب المصلحة العامة على المصالح الحزبية، مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة حساسة لإنهائها من خلال المشاريع الاقتصادية والأمنية والتي نرفضها جمعيا، مؤكداً أن الاحتلال يستفرد بشعبنا دوما بسبب الإنقسام .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً