“السياحة والآثار” تطلق منصة إلكترونية لترخيص المهن السياحية

23 نوفمبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

أطلقت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر، اليوم الأربعاء، المنصة الإلكترونية الخاصة بآلية ترخيص المهن السياحية بوزارة السياحة والآثار.

وأكدت معايعة، خلال الحفل الذي أقيم في مقر الوزارة في بيت لحم، اليوم الأربعاء، أهمية هذه المنصة في كونها أول منصة إلكترونية حكومية فلسطينية توفر خدمات تجديد الترخيص الكترونيا بشكل كامل للمؤسسات وللعاملين في القطاع السياحي، وتشمل تقديم الطلب الكترونيا من ثم استلام وصل الدفع إلكترونيا، ومن ثم إتمام عملية الترخيص إلكترونيا وطباعة الرخص.

وشددت على ضرورة تطوير أساليب تكنولوجية حديثة في التعاملات الحكومية لمواكبة التطورات العالمية في هذا المجال ولتجاوز عقبة مثل عقبة كورونا مستقبلا لا سمح الله.

من جانبه، أكد الوزير سدر أهمية مثل هذه المنصات التي تحتاج لجهد وعمل كبير، مثنيا على طواقم وزارة السياحة العاملة على هذه المنصة، مشددًا توفير كامل الدعم لتطوير هذه المنصات التكنولوجية.

وأشار إلى تطبيق “حكومتي” الذي يوفر مجموعة من الخدمات التكنولوجية في سبيل التسهيل على المواطن وتطوير العمل.

وأفاد الوزير شدر بأن المنصة الخاصة بوزارة السياحة والاثار تشكل جسراً للـتـواصـل بـيـن الـعـاملـيـن فـي القطاع السياحي الخاص ووزارة السياحة والآثار، لـتطـويـر إجراءات الـترخيص من خلال استخدام الـتكولوجـيا الحديثة.

وأكمل: “ستشمل في مرحلتها الأولى قسم الأدلاء السياحيين في الإدارة العامة لترخيص المهن السياحية، ومن ثم مكاتب السياحة والسفر، على أن تشمل مستقبلا باقي أقسام هذه الإدارة العامة كالفنادق ومتاجر التحف الشرقية، والباعة المتجولين وغيرهم، وسيتم الاستمرار بتطويرها حتى الوصول إلى منصة تمتلك الصلاحية في اتخاذ القرارات اللازمة للمتعاملين معها بدون تدخل بشري”.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً