الشيخ: إحاطات مجلس الأمن رسالة للحكومة الإسرائيلية

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

عقب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ، صباح اليوم الجمعة 6 يناير 2023، على ما جرى في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدولي حول اقتحام وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى.

وقال الشيخ في تغريدة له نشرها عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، إن “الاحاطات الدولية في مجلس الأمن واضحة وصريحة فيما يتعلق بالمسجد الأقصى ومحاولات المساس به وتغيير الوضع القائم”.

وأشار إلى انه في تلك الإحاطات “رسالة لحكومة الاحتلال ومخاطر سياستها واجراءاتها هناك وتحميلها مسؤولية التصعيد ونتائج وتداعيات هذه السياسة تجاه المقدسات والمسجد الاقصى المبارك تحديدا.

انطلقت في نيويورك، مساء أمس الخميس، أعمال جلسة مجلس الأمن الطارئة التي ناقشت انتهاك إسرائيل للوضع الراهن في القدس ، والتي تأتي بطلب فلسطيني أردني مشترك، تم تأييده من الإمارات العربية المتحدة، المندوب العربي في المجلس وكذلك الصين، في أعقاب اقتحام وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي ايتمار بن غفير، لباحات المسجد الأقصى، الثلاثاء الماضي.

وشدد أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، على ضرورة الحفاظ على الوضع القائم في حرم المسجد الأقصى في القدس، معبرين عن قلقهم بعد أيام من زيارة وزير الأمن الإسرائيلي الجديد اليميني المتطرف إيتمار بن جفير، لحرم الأقصى لفترة وجيزة.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً