اللجان الشعبية تستقبل المدير العام لمؤسسة بيت أطفال الصمود

*اللجان الشعبية تستقبل المدير العام لمؤسسة بيت أطفال الصمود*

 

رام الله 2023/1/5 شبكة فتح العاصفة الإخبارية:-

 

استقبل المهندس منعم عوض امين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، السيد قاسم العينا مدير عام مؤسسة بيت أطفال الصمود على رأس وفد ضم منسق الجمعية في منطقة صور السيد محمود جمعة، وذلك بحضور عدد من اعضاء لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، اليوم الخميس ٥-١-٢٠٢٣ بمقر اللجان الشعبية في مخيم مار الياس بالعاصمة اللبنانية بيروت.

 

بعد ترحيبه بالسيد العينا والوفد المرافق له، وضع المهندس عوض الوفد في ما يعانيه شعبنا الفلسطيني في المخيمات التجمعات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها لبنان الشقيق، خاصة الامور الصحية والخدماتية وفي مقدمتها مشكلة المياه.

 

ونوه عوض لدور دائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية الهام بتركيب الطاقة الشمسية لعددا من الآبار في المخيمات حيث بدأت هذه الآبار تعمل على الطاقة الشمسية بديلا للمولدات التي أصبحت كلفة تشغيلها على المازوت باهظة الثمن، موجها الشكر والتقدير لدائرة شؤون اللاجئين ولرئيسها معالي د. أحمد ابو هولي، ومديرها في لبنان الحاج جمال فياض، حيث تبنت الدائرة عددا من المشاريع في المخيمات والتجمعات من أجل تخفيف الاعباء عن كاهل اللاجئ الفلسطيني.

 

من جهته أكد مدير عام مؤسسة بيت أطفال الصمود السيد قاسم العينا على اهمية التعاون والتواصل بين اللجان الشعبية الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات لخدمة اللاجئين الفلسطينيين، خاصة مع تقليص وكالة الأونروا لخدماتها الأساسية لمجتمع اللاجئين.

 

وأكد الجانبان على ضرورة المتابعه المستمرة من قبل اللجان الشعبية الفلسطينية لوقف هذه التقليصات التي تقوم بها أدت الأونروا في معظم الخدمات التي تقدمها لللاجئين.

 

وبحت الجانبان بإقتراح منسق الجمعية في منطقة صور السيد محمود جمعه بموضوع مقبره مخيم البرج الشمالي التي لم تعد تتسع لدفن أمواتنا، وطالب السيد جمعة المهندس عوض واللجان الشعبية ضرورة متابعة موضوع توسيع المقبرة مع الإخوة في القيادة الفلسطينية في لبنان، لشراء قطعة الأرض المتاخمة للمقبره القديمة.

 

وفي نهاية الزيارة أكد الجانبان على مواصلة اللقاءات والتعاون والتنسيق بينهما لما فيه مصلحة لأبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

 

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً