مسيرة غضب جماهيرية في مخيم الرشيدية نصرة لأبناء شعبنا في جنين

*مسيرة غضب جماهيرية في مخيم الرشيدية نصرة لأبناء شعبنا في جنين*

 

نظمت فصائل العمل الوطني الفلسطيني في مخيم الرشيدية مسيرة جماهيرية حاشدة دعما لشعبنا واهلنا في جنين البطولة والتحدي والصمود واستنكارا للهجمة الصهيونية المسعورة على شعبنا، مساء اليوم الاثنين ٣-٧-٢٠٢٣.

وشارك في المسيرة عضو قيادة إقليم لبنان في حركة فتح الاخ يوسف زمزم ابو مصطفى، وأعضاء شعبة الرشيدية، وكوادر وضباط حركة فتح في منطقة صور، وممثلون عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وفصائل العمل الوطني الفلسطيني، وحشد كبير من أبناء شعبنا في مخيم الرشيدية.

 

كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية القاها أمين سر شعبة الرشيدية في حركة فتح الاخ محمد دراز، بداية وجه التحية إلى مقاتلينا في جنين العزة والبطولة في نابلس وطولكرم وفي كل اماكن المواجهة مع هذا الإحتلال الصهيوني العنصري البغيض لأرضنا وشعبنا.

 

وأضاف دراز، ما يحصل اليوم في جنين هو هجمة مسعورة على شعبنا من قبل جيش الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه. إن شعبنا في جنين لغاية هذه اللحظة يتصدى لقوات النخبة في الجيش الصهيوني ويوقع فيه خسائر بشرية ومادية، كل الفخر والاعتزاز والإكبار لاهلنا البواسل في جنين وكل الوطن.

 

وأكد دراز، ان عدوان الاحتلال الصهيوني الهمجي على جنين لن يثنينا عن الاستمرار في الدفاع عن حقوق شعبنا حتى انتزاع الحرية والاستقلال، وان هذا العدوان يثبت ان منظومة الاحتلال ارهابية التي لم تجد سوى القصف التدميري والاستخدام الغير متكافئ للقوة، وان حكومة الاحتلال المأزومة تحاول من خلال إراقة الدماء البحث من مسارات تصعيدية للحيلولة دون تفاقم ازمتها الداخلية.

 

ودعا دراز الى توحيد من أجل مواجهة هذا الاحتلال ولتسخير كل الطاقات في مواجهة الهجمة الصهيونية ضد شعبنا، وآن الاوان لتتوحد كل الفصائل تحت اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وتنجز المصالحة الوطنية الشاملة لان في الوحدة قوة وعزيمة، كفانا تفرقة العدو قد قسمنا شطرين ويريد ان يقسمنا فصائليا، وعلينا ان نرد عليه بالوحدة الوطنية الفلسطينية.

 

نهاية حيا دراز صمود شعبنا الاسطوري في جنين وكل اماكن النضال والمواجهة، مؤكدا ان العدو سيدفع ثمن كل قطرة دم سالت على ارض جنين في كل بقعة من ارضنا الطاهرة.

 

كلمة قوى التحالف القاها مسؤول العلاقات السياسية لحركة حماس الاخ رامي المحمود أكد فيها بان العدوان الواسع على جنين لن يحقق اهدافه، وسيفشل العدو الصهيوني به لان حكومة العدو المتطرفة وعلى رأسها نتانياهو المجرم يتحملون المسؤولية عما يحصل من عدوان على جنين، ان جنين اثبت على مر التاريخ انها عصيت على الكسر ولديها قدرت عظيمة على الصمود في وجه العدو.

 

وبعدها انطلقت المسيرة الجماهيرية في شوارع مخيّم الرشيدية وسط هتافات داعمة ومناصرة لأهلنا في جنين.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً