السفير أنور عبد الهادي :جميع المدن الفلسطينية هي أراضي فلسطينية وواهم من يعتقد أن فلسطيني واحد يتنازل عن أرضه

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

شارك السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس، باجتماع فصائل المقاومة الفلسطينية الذي عقد بالمجلس الوطني الفلسطيني بالعاصمة السورية دمشق.

 

وفي كلمة للسفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية خلال الاجتماع قال: في البداية نهنئ شعبنا بهذا الانتصار العظيم على الاحتلال الإسرائيلي كما نحي صمود شعبنا بمعركة جنين والتي هي معركة على طريق سلسلة معارك في مواجهة الاحتلال وهنا نريد أن نقول لنتنياهو الذي صرح منذ مدة بأن على الفلسطينيين عدم التأمل بقيام دولة فلسطينية لهم لان الضفة الغربية هي عبارة عن يهودا والسامرة وهي أرض إسرائيل فمن خلال هذا الاجتماع نقول له بأن مثل ما تقول بان الضفة الغربية أرض إسرائيلية نحن نقول لك بان حيفا ويافا والناصرة وجميع المدن الفلسطينية هي أرض فلسطينية وكما فرضت السيادة على الجولان والضفة الغربية نحن نعلن فرض السيادة على كل فلسطين هذا إجماع كل الشعب الفلسطيني وواهم من يعتقد بان فلسطيني واحد يقبل بان يتنازل عن أرضه.

 

ومن هذا المنطلق نحن نقول بان المعركة كانت في جنين بين أبطال حركة الجهاد الإسلامي وأبطال حركة التحرير الوطني الفلسطيني ” فتح ” التي هي السلطة ولا فرق بيني فتح والسلطة ولكن هنالك بعض القضايا السياسية للمجتمع الدولي تقوم بها السلطة ولكن فتح مقاومة ولازالت مقاومة ومستمرة في المقاومة ولن ترمي السلاح إلا بتحرير فلسطين كاملة وكفا تشكيك بالسلطة وحركة فتح.

 

وأضاف: إذا أردنا ان نسمع ماذا تقول إسرائيل في إعلامها من دس للفتن باستمرار وتشويه للسلطة الفلسطينية وتدعي بانها تنسق مع السلطة فهذا كله كذب وافتراء ولا بد من تقصي الحقائق فيوم أمس كان على رأس مشيعين شهداء جنين القائد محمود العالول ” أبو جهاد” المناضل الكبير حيث قامت مجموعة ضالة ظلامية بالإساءة إليه والتي تعد إساءة للشعب الفلسطيني ويجب على كل الفصائل الفلسطينية إدانة هذا التصرف لأنه تصرف معيب فأبو جهاد هو رجل مناضل وخاض معركة بيروت وهو الذي تولى قيادة الوحدة الخاصة في لبنان عام 1983 وأسر ثمانية جنود إسرائيليين حيث أطلق ستمئة أسير فلسطيني من سجون الاحتلال فهذه الفئة الضالة التي يعرفها الجميع وتسعى إلى إمارة غزة ولا تريد وحدة وطنية وهي تعمل بهذا الاتجاه.

 

لذلك يجب علينا ان نتحدث بشفافية فعلاً ونضع النقاط على الحروف وهي تنسق مع إسرائيل وتتفق معها وقد تركت حركة الجهاد الإسلامي تقاتل لوحدها في غزة وتقول عندما يتم تجاوز الخطوط الحمر نتدخل لقد دمرت جنين وهي تنتظر فماذا كانت تنتظر؟

 

وتابع: أشقائنا في الجهاد الإسلامي لم يغيروا موقفهم منذ البداية ومواقفهم المبدئية نحن نحترمها ونحيها ورغم بأننا نختلف لكن نحي هذا الموقف المبدئي بينما الآخرين آخذوا المقاومة جسراً من أجل السيطرة على السلطة وفلسطين ستحرر وإسرائيل بذور نهايتها موجودة بداخلها وانا أقول للمجتمع الإسرائيلي بأنكم واهمون باستمرار دولتكم فدولتكم عبارة عن كرتون مبنية بدون أساس لان الأساس هو الشعب الفلسطيني.

 

وقد حضر الاجتماع د. طلال ناجي الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة ود. محمد قيس الأمين العام للقيادتين الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي ومنظمة الصاعقة، بالإضافة إلى الأخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي والأخ فهد سليمان نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والأخ عمر مراد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وأبو أحمد فؤاد مسؤول مكتب العلاقات العربية والقومية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وأيضاً مصطفى الهرش ممثلاً عن حزب الشعب الفلسطيني وعدد كبير من شخصيات وطنية .

 

وناقش المجتمعون آلية توحيد الموقف الوطني الفلسطيني مرحبين بدعوة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لعقد اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية آملين أن تكون مخرجات الاجتماع سبيل لاستعادة الوحدة الوطنية ورص الصفوف من أجل مواجهة العدوان الإسرائيلي.

 

كما آدان المجتمعون الإساءة التي تعرض لها الأخ المناضل محمود العالول “أبو جهاد” عضو اللجنة المركزية لحركة فتح خلال تشيع شهداء جنين من بعض المجموعات الظلامية التي تهدف إلى شق الصف الفلسطيني.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً