نقابة الصحفيين الفلسطينيين تتسلم معدات سلامة مهنية خاصة بالصحفيين من اليونسكو غزة

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

تسلمت اليوم نقابة الصحفيين الفلسطينيين الدفعة الاولى من معدات خاصة بالسلامة المهنية من منظمة اليونسكو وذلك في اطار تعزيز برنامج السلامة المهنية للصحفيين الفلسطينيين ، والذي تنفذه النقابة بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية، والاتحاد الدولي للصحفيين.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من اليونسكو على رأسه مديرة برامج الاتصال والتواصل في اليونسكو برام الله، هلا طنوس، كان في استقبالهم نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين د تحسين الاسطل واعضاء الامانة العامة اياد الاطرش وبسام درويش ورامي الشرافي وامل طومان.

ورحب نائب نقيب الصحفيين بوفد اليونسكو مؤكدا على اهمية التعاون بين نقابة الصحفيين الفلسطينيين والمنظمات الدولية مشيرا الى ان نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر بذل مع اليونسكو جهود كبيرة من اجل تذليل العقبات وادخال الدفعة الاولي من اجل تعزيز برنامح السلامة المهنية للصحفيين والذي تشرف عليه لجنة مختصة من النقابة يشرف عليها الاتحاد الدولي للصحفيين.

واكد نائب النقيب على اهمية هذه المعدات للصحفيين في قطاع غزة ، حيث ما زال يمنع الاحتلال دخولها الا من خلال منظمات دولية ، مشيرا الى ان النقابة بذلت جهود كبيرة منذ عدة سنوات من اجل توفيرها للصحفيين بغزة نتيجة الازمات اعتداءات الاحتلال ما ادي الى استشهاد واصابة عدد من الصحفيين ، بسبب عدم وجود معدات سلامة مهنية.

وشلمت الدفعة الاولي من المعدات سلامة مهنية عدد خمسة شاملة كافة التجهيزات الصحية ، للعمل اثناء الازمات والاحداث واوقات الخطر في حيث سيتم تحديد الاحتجاجات واعارتها للصحفيين الفلسطينيين اثناء الازمات باشراف من لجنة السلامة المهنية بالنقابة والامانة العامة.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً